خدمات العزل

أفضل شركة عزل أسطح بالطائف

أفضل شركة عزل أسطح بالطائف

أفضل شركة عزل أسطح بالطائف هي من تقدم أفضل أنواع العزل المتاحة في الأسواق للعملاء بما يتناسب مع إمكانياتهم وكذلك مع حجم السطح ونوع المبنى في أسرع وقت ممكن مما يستلزم منك البحث جيدا عن أفضل شركة في السوق من حيث السمعة الجيدة والتواجد لسنوات طويلة لضمان مستوى الجودة العالية.

شركة عزل الأسطح بالطائف

أفضل شركة عزل أسطح بالطائف

يبحث الكثيرين عن أفضل شركة عزل أسطح بالطائف والتي تتميز بتوفير الكثير من الخدمات على النحو التالي:

  • أولا أفضل شركة عزل أسطح بالطائف تقدم لك خدمة العزل المائي والحراري للأسطح، بالإضافة إلى خدمة العزل الصوتي كما توفر الشركة خدماتها بجودة عالية من خلال استخدام أنواع صحية من العوازل حتى لا تلحق الضرر بصحة العملاء وتحافظ على المبنى.
  • بالإضافة إلى أن الشركة لا تقتصر على تقديم خدمة عزل للأسطح فحسب بل هناك خدمات عزل للمطابخ وحمامات السباحة، باستخدام مواد جيدة في العزل، من خلال تحديد المادة المستخدمة وذلك طبقاً لحالة المبنى والخدمة المطلوبة.
  • كما تضم الشركة مجموعة متميزة من المتخصصين في خدمات العزل مع مجموعة من العمال المدربين على طريقة التعامل مع الأنواع المختلفة للعزل، بالإضافة إلى مهندسين وفنيين في هذا التخصص.
  • كذلك تهتم الشركة بدراسة حالة المبنى او البيت قبل البدء في عملية العزل لمعرفة المشاكل التي تتواجد فيها وتقديم النصائح للعملاء من أجل الحفاظ على المبنى من التلف.
  • كما نجد أن الشركة تستخدم أحدث الأجهزة والتقنيات الخاصة بعمليات العزل المختلفة مع تقديم أسعار منخفضة على جميع الخدمات الخاصة بها لكي تتناسب مع جميع العملاء.
  • عند الانتهاء من تنفيذ عملية العزل يتم تقديم ضمان للعميل على الخدمة المقدمة، وأهم النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها من اجل الحفاظ على المبنى.

أقرأ أيضا شركة ترميم منازل بالطائف 

لما يتم عمل عزل للأسطح؟

توجد العديد من الأسباب التي تتطلب منك البحث عن أفضل شركة عزل أسطح بالطائف وذلك من أجل القيام بعملية عزل للأسطح كالتالي:

  • أولا تأثير العوامل الجوية على الأسطح لأن درجة الحرارة المرتفعة بصورة كبيرة تؤثر على أسطح المباني والشركات، كما أن الأمطار الغزيرة في فصل الشتاء تؤدي إلى حدوث تشققات في جدران المباني وارتفاع في الرطوبة.
  • أيضاً تراكم المياه على سطح المبنى ينتج عنه حدوث تراكمات للأملاح في المبنى قد تصل إلى نسبة 40% مما يعرض المبنى كله لخطر السقوط.
  • لذلك فإن عزل الأسطح من الأمور الهامة حيث أنها تمنع وصول المياه أو درجات الحرارة إلى المبنى وتخطي أي أضرار تلحق بأجزاء المنزل أو الشركة.

 أقرأ أيضا شركة عزل خزانات المياة بالطائف 

ما هي أنواع العزل الموجودة في أفضل شركة عزل أسطح بالطائف؟

توجد الكثير من أنواع العزل المقدمة أفضل شركة عزل أسطح بالطائف وهي أنواع تعمل على حماية المباني من العوامل الجوية التي تسبب لها الضرر على النحو التالي:

  • أولا العزل المائي وهو يعتبر من أنواع العزل المهمة التي تستخدم لمنع حدوث أي تراكم المياه على الأسطح، وهذا التراكم يحدث نتيجة سقوط الأمطار التي تتسبب في زيادة رطوبة المبني، وتؤثر على الدهانات في المبنى وخزانات المياه.
  • أيضاً هناك العزل الحراري ويعمل هذا النوع على حماية المبنى من أشعة الشمس التي تلحق الضرر بالمبني وتؤدي إلى حدوث تآكل في السطح مما يعرضه إلى الانهيار.
  • بالإضافة إلى العزل الصوتي ويتم استخدام هذا النوع من العزل داخل الشركات والمصانع التي تقوم باستخدام ماكينات وأجهزة لها صوت مرتفع وقد تلحق الضرر بالإنسان.

 أقرأ أيضا أفضل شركة تسليك مجاري بالطائف 

أفضل المواد في عزل الأسطح

تهتم أفضل شركة عزل أسطح بالطائف بتقديم أفضل الخامات ذات الجودة العالية في مختلف أنواع العزل، مع توفير ضمان للعملاء على الخدمة المقدمة لهم ومن أهم تلك المواد هي التالي:

  • أولا مادة الفوم وهي من أشهر المواد المستخدمة في عزل الأسطح لدي أفضل شركة عزل أسطح بالطائف وتتميز تلك المادة بأنها تعمل على حماية السطح بنسبة أكبر من غيرها من المواد العازلة، كما يتم استخدام تلك المادة في العزل المائي والحراري.
  • كذلك مادة الفوم يمكن استخدامها مع مختلف أنواع الأسطح، بالإضافة إلى استخدامها مع الخزانات ومختلف المباني، فهي تتميز بسهولة الاستخدام والوزن الخفيف.
  • أيضًا تعد مادة البولي يوريثان من أفضل وأشهر المواد التي تستخدم في عمليات العزل وذلك لأنها تتمتع بجودة عالية في تغطية الأسطح.
  • كما أن هناك مواد أخرى تستخدم مثل مادة الفيرميكوليت والبيرلايت وهي من أقدم المواد التي تم استخدامها في العزل، كذلك مادة السليولوز من المواد الفعالة في عمليات العزل وقد تم صنع تلك المادة من الورق.
  • تقوم تلك المادة بعزل الهواء عن المباني مما يحميها من التعرض لأي مخاطر، كما أن مادة السليولوز تعمل على حماية المباني من الحرائق.
  • كما أن هناك ألواح الشينكو وهي من الألواح المعدنية المميزة التي تقوم الشركات باستخدامها حيث نجد أن تلك الألواح تتميز بقدرتها الفعالة على حماية الأسطح من السيول والأمطار بسبب قدرتها على حجب المياه.
  • أيضًا تتميز ألواح الشينكو بالقدرة على منع تأثير أشعة الشمس على الأسطح، لأنها تحد من دخول الأشعة والحرارة إلى المباني.
  • لدينا كذلك الصوف الصخري وهو من المواد المتميزة والتي تهتم الشركات باستخدامها في العزل الحراري للأسطح.

عزل أسطح بالطائف

أرخص طرق عزل الاسطح من الماء

أما عن أرخص طرق العزل التي تستخدمها أفضل شركة عزل أسطح بالطائف في حالة السطح المكشوف وتسريبات المياه وهي أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من السكان وخاصة الذين يسكنون في الأدوار الأخيرة، لذلك فإن أرخص طرق عزل من أجل الاسطح من الماء، وهي كالتالي:

 تابع شركة كشف تسربات المياة بالباحة 

أولا العزل بمادة الاكريل فلكس:

الأكريل فلكس هي من المواد التي تتكون من مواد سائلة ويمكنك الحصول عليها من محلات معدات البناء وعليك أن تعلم أن المتر من تلك المادة يحتاج إلى من 500 إلى 600 جرام، بالإضافة إلى أنها تستخدم مع كل أنواع الأسطح مثل الأسطح الخشبية أو الخرسانية ولكن عند استخدامها يجب أن يتم تنظيف السطح بشكل جيد ولا توجد به أي أتربة، ثم يتم دهان السطح من الأكريل فلكس وتترك لتجف، ثم يتم دهن السطح من جديد من تلك المادة باستخدام فرشاة.

 

ثانيا العزل برش مادة البولي يوريثان فوم:

مادة البولي يوريثان تقوم بعمل طبقة عزل للسطح لكي تمنع المياه والحرارة من الوصول إلى المنزل من الداخل كما أنها من أفضل المواد التي تستخدم في العزل وذلك لأنها تعمل على العزل التام كما ان وزنها خفيف، ويجب أن يتم تنظيف السطح وملء الفراغات التي توجد فيه ثم تجهيز ماكينة الرش لرش طبقة من تلك المادة، ثم رش السطح بأكمله، ووضع طبقة من الاكليريك من أجل الحفاظ على مادة البولي يوريثان لفترات طويلة.

 

العزل من خلال مادة البيتومين

ومن المواد التي تستخدمها أفضل شركة عزل أسطح بالطائف هي مادة البيتومين والتي تعتبر من أرخص طرق عزل الاسطح من الماء وتقوم على سد جميع الشقوق التي توجد على السطح، وتتميز بسهولة الاستخدام، مع القدرة على مقاومة للحشرات، وقبل استخدام مادة البيتومين يجب أن يتم تنظيف السطح جيدا، ثم يتم دهن البيتومين في اتجاه واحد، وبعدها ينبغي أن تترك حتى تجف تماما وبعد ذلك يتم دهن السطح بها مرة أخرى ولكن علي شكل عمودي وعندما تجف يتم وضع طبقة ثالثة.

 

العزل باستخدام مشمع البولي ايثيلين والألواح المعدنية وقوالب القرميد 

كذلك تستخدم أفضل شركة عزل أسطح بالطائف مادة البولي ايثيلين وهي من المواد الرخيصة في عزل الأسطح من الماء، وهي عبارة عن مجموعة من الرولات من المشمع، ويوجد منها أكثر من لون وتعتبر تلك المادة من أسهل المواد التي تستخدم في العزل الأسطح، وخفيفة الوزن ويمكن استخدامها في عزل المنازل القديمة، كما تصلح أحيانا مع الأسطح الخرسانية.

 

أما العزل باستخدام قوالب القرميد التي تصنع من مادة الفخار الطبيعية، فهي من المواد التي لا تمتص الماء، ومن أرخص طرق العزل كما أنه يمكن استخدامها في جميع الأسطح وخاصة المائلة مما يعطي المنزل مظهر رائع، بالإضافة إلى أن تغير لونها إلى أي لون آخر أمر سهل ولكن قبل استخدامها يجب عليك اختيار بطانية داخلية من أجل الحفاظ على قوالب القرميد.

 

بعدها يتم تركيب العوارض الخشبية من قبل أفضل شركة عزل أسطح بالطائف لكي تتم العملية بصورة جيدة، من خلال تثبيت الصف الأول من تلك القوالب على العارض الخشبي، من خلال استخدام مسامير ويمكنك وضع كمية قليلة من الإسمنت في أسفل للقوالب لكي يتم تثبيتها بشكل أفضل، بعد ذلك يتم تركيب الصف الثاني وتغطيته من كافة الجوانب.

أما العزل باستخدام الألواح المعدنية فإن البعض يلجأ إلي استخدام الألواح المصنوعة من المعادن مثل الرصاص، والحديد، والستانلس ستيل، وبعد ذلك يتم دهنها بمادة تكون مضادة للصدأ من أجل المحافظة عليها لفترات طويلة أهم ما يميزها أنها أرخص من طرق عزل الأسطح الأخرى وسهلة الاستخدام، وهي آمنة ولا تسبب أي ضرر.

عزل أسطح

طريقة عزل الاسطح من الماء والحرارة

أما عن طريقة عزل الاسطح من الماء والحرارة من خلال أفضل شركة عزل أسطح بالطائف فيوجد العديد من الطرق والخطوات التي تقوم بها الشركة على النحو التالي:

  • يتم أولا تحديد المساحات وأنواع الأسطح، ويتم عمل معاينة السطح جيدا، وذلك من أجل تحديد الطريقة المطلوبة لكي تتم بنجاح.
  • بعد ذلك يتم تحديد المواد التي سوف تستخدم في عزل الأسطح من الماء والحرارة والتي يجب أن تكون مناسبة مع نوع السطح في حالة كان مبلط أو غير مبلط.
  • يتم تنظيف السطح بشكل جيد من أجل التخلص من الأتربة، ثم تبدأ عملية ترميم لكل الشقوق التي توجد في الأسطح، وبعدها يتم وضع طبقة من مواد العزل التي تم اختيارها ويجب أن يتم تركها لكي تجف، ثم يتم لصق المواد بعد ذلك.

 أقرأ أيضا شركة كشف تسربات المياة بالطائف 

مواد العزل الحراري

بالنسبة إلى العزل الحراري الذي تستخدمه أفضل شركة عزل أسطح بالطائف فهناك أكثر من مادة يمكن استخدامها في ذلك النوع من العزل ولها تأثير فعال وتحمي كليا من الأشعة الضارة للشمس ومن تلك المواد ما يلي:

  • أولا يوجد نوع من العوازل الحرارية يتم استخراجها من خلال أصواف حيوانية مثل مادة الصوف الصخري.
  • كذلك هناك أنواع أخرى يتم استخراجها من الألياف النباتية بالتحديد من مادة القطن وغيرها مثل مادة الألياف الزجاجية.
  • كما أن هناك نوع يسمى العازل الزجاجي وهو نوع شهير من العوازل يتم استخدامه عالميًا ومنها مادة اللباد والتي تعتبر من أقوى مواد العزل الحراري.
  • كذلك هناك عوازل صناعية ونجدها في أكثر من صورة مثل العازل المطاط وايضًا عازل الفوم الذي يتشكل في صورة صلبة ويكون على شكل ألواح وصورة أخرى سائلة مرنة ويسمى بالفوم الحراري.

أقرأ أيضا شركة عزل خزانات بجدة 

أهمية العزل الحراري

تلجأ أفضل شركة عزل أسطح بالطائف الي استخدام العزل الحراري لأن له العديد من المميزات في الحفاظ على المباني وحمايتها من الحرارة بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى على النحو التالي:

  • أولا يساهم في الحد من استهلاك الكهرباء وتخفيض الفواتير الباهظة، بجانب تلطيف الجو داخل البيوت وضبط درجة الحرارة.
  • ثانيا مكافحة الحشرات وحماية المنازل من خطورة هجومها بالتحديد في فصل الصيف، مع التخفيف عن محطات الكهرباء وإنتاج الطاقة التي تستهلك بشكل كبير داخل البيوت من خلال المكيفات والمراوح.
  • ثالثا تساهم في توفير المبالغ المدفوعة في عمليات الترميم وسد الشقوق ومعالجة التصدعات فيما بعد وإعادة الدهان التي كان يحتاج إليها المنزل مرتين في العام الواحد.
  • رابعا الحفاظ على صحة الأشخاص في البيت من الأمراض التي من الممكن أن تنتقل إليهم نتيجة الرطوبة أو درجات الحرارة الغير منتظمة أو تواجد الحشرات.

 أقرأ أيضا أفضل شركة كشف تسربات المياة بالطائف 

أفضل طريقة عزل الأسطح

أما عن أفضل طرق عزل الأسطح من الماء التي تستخدمها أفضل شركة عزل أسطح بالطائف وتكون أقل تكلفة وفي متناول الجميع، هي كالتالي:

أولا عزل الأسطح بالسيراميك:

يعتبر السيراميك من المواد التي تستخدم في عزل الأسطح لذلك يمكنك أن تستخدمه ولكن بعد أن يتم تنظيفه ثم يوضع عليه مادة البيتومين.

ثانيا عزل الأسطح من الحرارة بالجير: 

يمكن أن يتم دهن الأرضية في السطح بالجير الأبيض وذلك لأن اللون الأبيض يعمل كعاكس لحرارة الشمس في فصل الصيف، وتلك الطريقة تعمل على تقليل نسبة التسريب وخاصة على القاطنين في الأدوار الأخيرة.

ثالثا عزل الأسطح بالإسمنت الأبيض: 

كما يمكن أن يتم عزل الأسطح من الماء من خلال استخدام الأسمنت الأبيض وبخطوات سهلة وبسيطة ويمنع ذلك تسريب الماء، ولكن يجب تنظيف السطح قبل الاستخدام.

رابعا عزل الأسطح من الماء والحرارة فوق البلاط:

يمكن أن يتم عزل الأسطح فوق البلاط بطريقتين مختلفتين من خلال استخدام مادة تسمي سيكو كوت بروف، في حال كان البلاط قديم، ويمكن استخدام مادة HP في حالة كان البلاط جديد ولكن يجب ترطيب أرض السطح جيدا وبعدها يترك حتى يجف ثم يتم وضع المادة.

شركة عزل بالطائف

نصائح وإرشادات للحفاظ على أسطح المباني

تهتم أفضل شركة عزل أسطح بالطائف بتقديم مجموعة من النصائح والإرشادات للعميل لتجنب تعرض السطح لأي تلف أو ضرر.

  • أولاً أهمية اختيار مواد بناء تكون جيدة عند إنشاء مبنى منذ البداية حيث إن استخدام المواد الصحيحة تقلل من خطر انهيارات المباني وعدم تعرضها للتآكل.
  • ثانيا ينصح بتطبيق خدمات العزل المختلفة المقدمة من أفضل شركة عزل أسطح بالطائف وذلك لتجنب إصابة المبنى بالرطوبة والتي تعد من المخاطر الناتجة عن العوامل الجوية المختلفة.
  • ثالثا ينبغي معرفة أهمية استخدام الألواح المصنوعة من مادة البوليسترين والتي تمنع وصول الرطوبة إلى جدران المبنى.
  • أيضاً ينبغي أن القيام بتشطيبات اقتصادية وذلك للمحافظة على الجدران وتعد هذه الطريقة من الطرق غير المكلفة، مثل استخدام مادة الزفت لعزل المبنى الغير ملتصق بأي مبنى أخر وتلك الطريقة العوامل التي تحافظ على المبنى.
  • كذلك استخدام السيراميك الملون من أجل تغطية جدران المباني يعتبر من الطرق التي تحمي المبنى من التعرض للرطوبة، كما يجب على العميل عمل إجراءات الصيانة الدورية للمباني وذلك لتجنب حدوث أي تلفيات في المادة العازلة مما يؤثر على المبني وقد يعرضه للانهيار.

أقرأ أيضا شركة عزل خزانات المياة بالدمام 

بالنهاية نكون قد قدمنا جميع التفاصيل حول أفضل شركة عزل أسطح بالطائف وأنواع العزل المختلفة ومكوناتها وأهم الخدمات المتميزة التي تقدمها الشركة وخطوات العزل الصحيحة للأسطح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Warning: Undefined array key "cresta_whatsapp_chat_click_button_open" in /home/afaqalkhalij/public_html/wp-content/plugins/cresta-whatsapp-chat/cresta-whatsapp-chat.php on line 384
اهلا وسهلا بك في موقع افاق الخليج
واتساب
اتصل الان